شرح اضافى هام يرجى قرائتة بعناية :
1 - ايا كان الصوت المزعج الذى تسمعة فى سيارتك يجب ان تعلم ان هذا الصوت ينتقل من خلال الهواء وكلما كان المكان الذى ينتقل الصوت من خلالة كبير ومحكم الغلق فسيبصح الصوت اكبر واقوى وسيوهمك بمشكلة كبيرة وقد يكون مجرد مسمار او برغى مفكوك
2 - يجب اولا ان تحدد نوع الصوت الذى تسمعة هل هو ارتطام زجاج بمعدن ..... ام ارتطام معدن مكتوم بمعدن مكتوم اخر ...... او ارتطام بلاستيك فى معدن ....... تحديد نوع صوت الارتطام سيسهل الكثير عليك لمعرفة السبب
3 - الصوت دوما يخرج من المكان الاسهل بمعنى انة عندما كانت هناك اصوات ارتطام اسمعها من باب السائق كانت تخرج من عند المقبض الداخلى ومن عند السماعات وهى المتنفس الوحيد لخروج الصوت من الباب وهذا يعنى ان الصوت الذى تسمعة من مكان ما لا يشترط ان يكون هذا المكان هو المشكلة ولكن لان هذا المكان هو المخرج الوحيد للصوت
4 - سماع صوت طقطقة صادر من الاطارات الامامية عند الانعطاف يمينا او يسارات فى سيارات الجر الامامى يعنى مشكلة فى الرأس الخارجية للكوبلن ( العكس - الاكس - الدرايم شفت )
5 - سماع صوت طقة عند استخدام المكابح
6 - سماع صوت صفير عند بدء تشغيل المحرك ثم يختفى فهذا يعنى ان احد السيور بحاجة للشد قليلا
7 - سماع صوت طقة مكتومة عن الدخول على المطب او الحفرة وتسمعها اسفل اقدامك او اقدام الجالس بجوارك فقد يكون السبب اماكن تثبيت الميزان فى نظام التعليق الامامى
8 - سماع صوت ونة او حنة وتزيد مع زيادة السرعة فقد يكون بسبب رومان البلى فى احد الاطارات ولمعرفتها ايها السبب ارفع كل اطار على حدة ولفة بيدك بقوة واقترب باذنك منة ........ ساعتها ستعرف سبب المشكلة
9 - سماع صوت ونة او حنة ولكنك لا تعرف مصدرها هل من المحرك ام من الاطارات ...... كل ما عليك هو رفع غطاء المحرك بعد تشغيلة والضغط على دواسة البنزين ....... اذا زاد الصوت وظهر فهذا يعنى انة من المحرك اما اذا لم يظهر فهذا يعنى انة من الاطارات
10 - سماع اصوات تكتكة او نقرات سريعة من المحرك فى الصباح عند التشغيل وقد تقل اذا سخن المحرك فهذا له عدة اسباب
11 - سماع صوت صرير الاطارارت فى المنحنيات فهذا يعنى انك بحاجة لظبط الزوايا فى السيارة