شرح اضافى مهم يرجى قرائتة بعناية :
1 - مع بداية فصل الصيف احرص كخطوة اولى على فحص فلتر مكيف هواء السيارة وغسل التلاجة الداخلية ان امكن وغسل السربنتينة او الريداتير الخاص بالمكيف
2 - السبب الرئيسى لنقص مستوى الفريون فى الدورة هو عدم تشغيل مكيف السيارة طوال فصل الشتاء لذلك احرص على تشغيل المكيف طوال فصل الشتاء ولو نصف ساعة اسبوعيا
3 - عند الاختبار بالمياة والصابون السائل يجب ان تختبر كل المكونات بما فيها الكمبروسور نفسة وكل الخراطيم والوصلات وايضا اهتم باختبار ابر الشحن فى دورة الفريون فى السيارة ( بلف شحن الضغط العالى والمنخفض ) لان احيانا الابر الداخلية فى البلوف تكون هيا مصدر التسريب
4 - اذا وجدت انة هناك تسريب فى اى مكان فغالبا لفكة واصلاحة ستضطر لشحن الدورة بالكامل من اول وجديد
5 - هذة التجربة وتزويد الفريون تم اثناء الليل ولكن فى النهار فى الجو الحار ستختلف قراءات العداد بعض الشيى بسبب اختلاف درجات الحرارة فى الجو
6 - لا داعى للضغط على دواسة الوقود اثناء الشحن او قراءة العدادات اترك السيارة تعمل على الوضع الطبيعى
7 - التزم بكل الاجراءات فى الفيديو وخصوصا اختبار الابر والتاكد من اغلاق الصمامات قبل وبعد الشحن حتى لا يضيع الفريون
8 - طالما تقوم بتزويد الفريون للسيارة فالطريقة الافضل لمعرفة مقدار الفريون الناقص هو عداد الشحن
9 - حتى لو افترضنا انك قمت بشحن فريون زيادة فتستجد اعراض ذلك تظهر فى صورة ثلج على ماسورة الراجع للفريون وايضا ستجد ان الكمبروسور يفصل كثيرا من تلقاء نفسة فى هذة الحالة كل ما عليك هو الضغط للحظات على بلف الشحن فى ماسورة الراجع وهى تشبة بلف اطار السيارة وذلك لتصريف قليل جدا من الفريون
10 - فى اثناء تزويد الفريون ستجد ان علبة الفريون باردة جدا وهذا امر طبيعى فلا تقلق
11 - فى كل سيارة على القائم بجوار السائف او بجوار الموتور او على الكمبروسور ستجد مكتوب نوع الفريون المستخدم لسيارتك وايضا الكمية المناسبة للشحن فى حالة كانت السيارة فارغة من الفريون تماما
12 - هذة التجربة تمت على سيارة 1600 cc 13 من علامات نقص مستوى الفريون انك مع بداية تشغيل المكيف او اطفاءة تسمع صوت يشبة الصفير الخافت او الفحيح صادر من اماكن خروج هواء المكيف