شرح اضافى مهم :
1 - مبدئيا حتى تقول انة لديك نقص زيت يجب ان يحدث ذلك على نفس الزيت الذى تستخدمة منذ فترة ولم تغيرة
2 - هناك نسبة مقبولة من البخر فى الزيت خاصة فى فصل الصيف مع الحرارة والاحمال والمكيف والقيادة العنيفة
3 - ارجع دائما لكتيب السيارة لتعرف ما هى الحدود الامنة لعلامات الزيت على المقاس داخل المحرك
4 - اذا قمت بتغيير نوع الزيت الذى تستخدمة وحدث نقص فهذا يعنى ان اللزوجة التى استخدمتها غير متوافقة مع محرك سيارتك وليس عيب فى المحرك
5 - اذا حدث ونقص الزيت عندك بنسبة ضئيلة وتزيد هذة النسبة ببطء مع الزمن فربما يعنى هذا ضرورة الانتقال الى زيت قوام اغلط كمثال اذا كنت تستخدم زيت لزوجتة 5w-30 فانتقل الى لزوجة 10w-40 واذا كنت تستخدم لزوجة 10w-40 فانتقل الى 20w-50 وهكذا
6 - بالنسبة لمن لديهم بلف زيت فى محركات سيارتهم فيجب فحص البلف لانة اذا تلف يسبب استهلاك للزيت
7 - اذا حدث ووجدت عندك نقص زيت وبالفحص الظاهرى وجدت تسريب اوتهريب او ترشيح زيت على الهيكل الخارجى للمحرك فالتصرف الوحيد الصحيح فى هذة الحالة هو تنظيف مكان التسريب جيدا ومتابعتة ثانى يوم لتعرف مصدر التسريب بدقة لان سرعة اندفاع السيارة تجعل الزيت يتمدد على كامل جسم المحرك من الخارج ويصعب تحديد مصدرة
8 - يجب ان تكون السيارة باردة عند اجراء اى اصلاحات فيها
9 - ارتدى نظارة الامن الصناعى عند النزول اسفل السيارة
10 - الادوات التى استخدمتها فى الفيديو متوفرة فى محلات قطع غيار السيارات ومحلات العدد والادوات وبالنسبة