122048291613728642562048291613722286486486412256
مساحة اعلانية
الرئيسية/المقالات/
مساحة اعلانية


https://www.youtube.com/watch?v=E4_yM9QZCAY




شرح اضافى :





1 - هذا الاختبار يجب ان يتم والسيارة باردة





2 - اقصى ضغط يمكن ان تستخدمة هو psi 20





3 - استخدام الضغط يكون بناء على القيمة المكتوبة على غطاء القربة او الريداتير فى كل سيارة وبصفة عامة psi 20 هو اقصى ضغط تستخدمة وشخصيا كل النتائج كانت تظهر معى عند
psi 17





4 - بعد معرفة سبب المشكلة وتغييرها ايا كانت يجب ان تعرف ان دورة الماء اصبح فيها هواء ولذلك بعد الاصلاح وتغيير التالف وملء مياة التبريد لا تقم بغلق غطاء القربة او الريداتير مباشرة ولكن انتظر دقيقتين او ثلاثة بعد تشغيل المحرك وبعدها اغلق الغطاء





5 - فى اليوم الثانى للتجربة صباحا وقبل التشغيل افحص مستوى المياة فى السيارة وزودة ان لزم الامر





6 - اذا كانت سيارتك من النوع الذى يعتمد على قربة منفصلة بعيد عن الريداتير ( دورة المياة المفتوحة ) فستقوم باجراء الاختبار وغطاء الريداتير مقفل وتستخدم احد الخراطيم الرفيعة المذكورة فى الفيديو داخل الدورة بعيدا عن القربة وبعدها قم بعمل نفس الاختبار من الخرطوم الواصل الى القربة لتتاكد ان غطاء القربة يعمل ويقوم باجراء تنفيس الهواء عند الضغط المناسب





7 - اذا قمت باجراء الاختبار ورفعت الضغط حتى psi 20 ومع ذلك لم تجد اى اثر لتسرب المياة فقد يكون ذلك راجع لتهتك بسيط فى جوان وش السلندر cylinder head gasket ما بين احدى غرف الاشتعال ومسار من مسارات المياة ولتكتشف ذلك افعل الاتى حرفيا : - قم بملء الماء فى قربة او ريداتير السيارة حتى الحافة ( على حسب نوع السيارة ) الدورة المغلقة املء القربة والدورة المفتوحة املء الريداتير ولا تضع الغطاء فى كلا الحالتين - اطلب من احدهم تشغيل السيارة وراقب المياة - اذا قفزت المياة لاعلى مع تشغيل المحرك فهذا يعنى تهتك قوى فى جوان وش السلندر cylinder head gasket - اذا لم تقفز المياة بشكل كبير انتظر وراقب المياة عن قرب اذا وجدت كثير من الفقاقيع الصغيرة جدا تتكون باستمرار على سطح المياة فذلك يعنى تهتك بسيط فى جوان وش السلندر cylinder head gasket - تهتك الجوان فى هذة الحالة يكون مصاحب لنقص مياة السيارة باستمرار وغليان فى القربة او الريداتير وخروج مياة بشكل ملحوظ ومستمر من نهاية ماسورة العادم - تهتك الجوان يكون مصاحب ايضا لارتفاع طفيف فى درجحة حرارة السيارة وخاصة على السرعات العالية فقط





8 - اذا كانت لديك مشكلة نقص مياة التبريد فى السيارة مع وجود مياة بجوار قدم السائق او الراكب بجوار السائق فهذا يعنى تلف الدفاية الداخلية ووجوب تغيرها وهذا الفيديو سوف يشرح لك هذا





9 - اذا كنت تستخدم مياة عادية من الصنبور فستكون لديك مشكلة ان المياة تنقص باستمرار فى الصيف وذلك لان درجة غليان مياة الصنبور اقل من درجة غليان مياة التبريد المخصصة للسيارات


مساحة اعلانية
مساحة اعلانية

الصفحات

الاقسام

على تويتر