شرح اضافى مهم :
1 - لا تضيع وقتك وتقصر من عمر البطارية عن طريق غسلها من الداخل باى شيى ( ماء+ ملح ) او ( ماء+ صودا) او ( ماء+ بيكربونات الصوديوم) او ( بيبسى) وذلك لسبب بسيط وهو ان الحمض اقوى من كل السابق ذكرة وللتاكد احضر قطعة قماش وضعها بشكل افقى ثم فى كل جانب منها ضع قطرة من الحمض وقطرة من كل المياة السابق ذكرها وخلال دقائق ستجد ان الحمض اخترق النسيج وقام بتفتيتة على عكس كل المياة الاخرى التى لن تؤثر فى القماش ولذللك استخدام سائل اضعف من الحمض فى تنظيف اثار الحمض هيا مضيعة للوقت
2- التزم حرفيا باجراءات السلامة والامان داخل الفيديو لان الحمض خطر جد على الجلد البشرى
3 - قبل التخريم انظر جيدا من كل الزوايا للمكان الذى تخرمة للتاكد من انك لن تخرم فى مكان غير مناس
4 - عند تزويد الحمض يجب ان يكون مستواة اسفل من مستوى اطراف البطارية ( السالب والموجب ) ب 1سم
5 - بمجرد ثقب البطارية او بدء تزويدها بالحمض ستشم رائحة نفاذة جدا للحمض لذلك نصحت بارتداء الكمامة وان يكون العمل فى مكان مفتوح وساعتها ابتعد عن البطارية قليلا حتى تهدأ الرائحة
6 - محاولة سد الاخرام باللحام باى وسيلة سينتج عنة رائحة كريهة جدا بالاضافة انة لن يكون محكم بنسبة 100% ( عن تجربة ) والطريقة المشروحة فى الفيديو عى الافضل على الاطلاق
7 - بعد شحن البطارية خارجيا على التونجر وتركيبها فى السيارة اترك السيارة تعمل وهى متوقفة وغطاء المحرك مفتوح لانة خلال اول نصف ساعة ستبدا بعض ابخرة الحمض بالخروج من مكان خروج بخار التفاعل وستشم رائحة نفاذة وكريهة لذلك استمر فى ارتداء الكمامة وانتظر حتى تهدا الرائحة وتزول تماما
8- بعد ذلك قد السيارة لمدة ساعة الاقل على طريق مفتوح لشحن البطارية
9 - لمبة البيان التى تضيى بالاخضر تستغرق عدة ايام حتى تتحول من اللون الاسود للون الاخضر
10 - تأكد ان شحن الدينمو للبطارية والسيارة متوقفة لا يقل عن 13 فولت ولا يزيد عن 15 فولت وعند القياس والمحرك متوقف يجب ان لا يقل شحن البطارية عن 12.5 فولت
11 - فى بعض الحالات لن تنفع هذة الطريقة فى الاصلاح وحتى بعد تطبيقها حرفيا وذلك يرجع لسببن الاول هو قلة الثقل النوعى للحمض ( الرقم الرسمى 1.260) وبدلا من شراء هيدروميتر لقياس الكثافة النوعية كل ما عليك هو افراغ كامل السائل من البطارية عن اطريق امالتها على جانبها بهدوء شديد جدا جدا ثم اعادة ملئها بحمض بطاريات تركيز 30% ( نفس المستخدم فى الفيديو بدون ماء مقطر) ثم شحنها وتنفيذ نفس الخطوات السابق ذكرها - السبب الثانى هو حدوث غليان للحمض داخل البطارية ( يتخطى 26 درجة مئوية ) فى احدى الغرف مما يسبب تبخرة ويرجع ذلك اما لزيادة شحن الدينمو او تلف الواح الرصاص فى احدى الغرف ....... اذا كان العيب شحن زئد للدينمو فيمكن اصلاحة اما اذا كان السبب تلف الواح الرصاص داخل البطارية فهذا امر يعب اصلاحة على الشخص العادى
12 - اهتم باحكام ربط اطراف توصيل البطارية وتنضيفها جيدا فعليها عامل مهم فى جودة التوصيلات
13 الادوات المستخدمة فى الفيديو : A - حمض البطارية والماء المقطر وفيشرات التثبيت متوفرة فى محلات قطع غيار السيارات B - الكمامة وحقنة الوريد والحقنة الطبية متوفرة فى الصيدليات C - قفازات الامن الصناعى متوفرة فى محلات الامن الصناعى D - كيو 20 متوفر فى محلات قطع غيار السيارت او فى محلات العدد والادوات فاذا تعذر عليك العثور علية فستجدة فى هذة الاماكن