شرح سبب نقص زيت الفتيس :
1 - فى حال كان لديك نقص زيت الفتيس ( الجير - القير ) وجدت زيت على الهيكل الخارجى لة فان هذا الزيت سوف يلتصق بة اتربة الطريق ويتحول تدريجيا للون اسود وبفعل اندفاع السيارة يقوم الهواء بتوزيع الزيت المتسرب على الهيكل الخارجى ولن تتمكن من معرفة سبب التسريب الرئيسى الا اذا قمت بغسيل مكان التسريب وتجفيفة جيدا ومتابعتة تانى يوم لتعرف مكان التسريب بدقة حتى لا تنفق اموال بدون داعى
2 - التزم بنفس ترتيب الخطوات فى الفيديو حتى لا تصعب الامر على نفسك
3 - فى بعض الاحيان وحتى بعد استخدام فرامل اليد ووضع عصا السرعات على الخامس قد تحتاج لوضع حجر امام الاطارات الخلفية لتثبيت السيارة اثناء فك الصامولة الرئيسية للكوبلن ( العكس - الاكس - الدرايم شفت - السمياس - )
4 - فى حالة السيارات الاتوماتيك ثبت السيارة على وضع P
5 - تجنب الطرق بقوة على بيض الطرف حتى لا تتلف الاسكاترا واستخدم Q20 وتحلى الصبر فهو قادر على التغلغل وتسهيل فك بيض الطرف والمسامير العالقة
6 - اذا تعذر معك فك بيض المقص فأعد الطرق بقوة متوسطة على الجزء الذى يتم تثبيتة فية
7 - اهتم بوضع علامات واضحة قبل الفك على الاجزاء وصورها حتى تستطيع ارجاعها لسابق مكانها الصحيح
9 - فى بعض الحالات يكون الجزء الذى تم فكة من الفتيس لا يتم تركيبة عن طريق الربط القلاوظ ولكن يتم تركيبة ضغط وتثبيتة بمسامير مثل هذا فانتبة
10 - اثناء التنظيف حول الفتيس تجنب دخول البنزين الية حتى لا يختلط مع الزيت ويغير خواصة
11 - اذا كان لديك مقياس لمستوى زيت الفتيس فسيسهل عليك اعادة تعبئة الزيت الناقص
12 - استخدم نفس زيت الفتيس الموصى بة لسيارتك اثناء اعادة ملء ما نقص اثناء العمل